الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 31/08/2022 04:45 م

سالم: الجانب الأردني أبدى استعداده لعمل تحسينات على الجسور وبعض الإجراءات بدأت اليوم

 

وزير النقل والمواصلات يبحث مع مسؤولين أردنيين تسهيل إجراءات السفر عبر المعابر الأردنية

عمان 31-8-2022 وفا- قال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم إن الجانب الأردني أبدى استعداده لعمل تحسينات على الجسور، وتم الاطلاع على مخططات لإقامة معبر دولي يحترم المسافرين ويحافظ على كرامتهم.

وأضاف سالم، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، ووزير الداخلية مازن الفراية، حول تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر المعابر المختلفة، أن بعض الإجراءات التي تم اتخاذاها بدأت اليوم".

وأشار إلى أن المباحثات تناولت أدق التفاصيل، حيث كان الجانب الأردني متجاوبا مع كل النقاط التي تم التباحث فيها.

وتابع سالم: إن "هذا اللقاء جاء بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء، لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المواطنين اثناء تنقلهم بين الضفتين، مؤكدا أننا والأردن شعب واحد، بالتالي سنحافظ على عمقنا الأردني والعربي.

من جانبه، قال عزايزة إن "هذا اجتماع هام، ويهدف لمعالجة جزء من الإشكاليات التي أثيرت على السطح خلال الفترة الأخيرة".

وشدد على حرص المملكة على تحسين الإجراءات في مطار الملكة علياء لخدمة أشقائنا الفلسطينيين، وأن هناك مشروعا يتعلق بـ"جسر الملك حسين" بكلفة 150 مليون دينار أردني سيطرح عطاؤه قريبا".

بدوره، قال الفراية "بحثنا مع الأشقاء كافة الإجراءات المتعلقة بالجسر، وأخذنا كل الملاحظات حوله، وبدأنا قبل أيام في إجراء بعض التحسينات من زيادة الكوادر العاملة وتسهيل بعض الإجراءات الإدارية داخل المعبر، وسنستمرفي تحسين البنية التحتية والمرافق الموجودة".

ــــ

أ.ش

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا