أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 18/08/2022 07:13 م

الرجوب: زيارة رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة تحمل رسائل التضامن مع الأسرة الرياضية الفلسطينية

الرجوب خلال  استقباله رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة عمر كريمليف
الرجوب خلال استقباله رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة عمر كريمليف

بيت لحم 18-8-2022 وفا- استقبل رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، اليوم الخميس في مركز الرئيس بوتين للثقافة والاقتصاد بمدينة بيت لحم، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة عمر كريمليف، بحضور سفير روسيا لدى دولة فلسطين غوتشا بواتشيدزه، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، وعدد من اللاعبين.

وأكد الرجوب، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين وروسيا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تحمل في طياتها رسالة سامية ودلالات رياضية كبيرة تعكس تضامن الاتحاد الدولي للملاكمة مع الأسرة الرياضية الفلسطينية، خاصة أنها تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وفي ظل صمت دولي عما يتعرض له الشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية من ممارسات الاحتلال الذي لا يروق له ما وصلت إليه الرياضة الفلسطينية من تطور.

ولفت الرجوب إلى أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية تعمل على تطوير كافة الألعاب الفردية والجماعية في فلسطين، من خلال توفير البيئة المناسبة بتوفير خط إنتاج للاعب الفلسطيني يكون قادرا ومؤهلا لتمثيل فلسطين في كافة المنافسات القارية والدولية.

 وقدم شكره لرئيس الاتحاد الدولي على إقامة مركز خاص للملاكمة في فلسطين وعلى الأدوات التي قدمها كدعم من الاتحاد الدولي للاتحاد الفلسطيني، متعهدا بتوفير مكان مناسب للمركز وبحيز يكون متاحا للجميع.

بدوره، أعرب كريمليف عن سعادته لوجوده في فلسطين وتمنى السلامة للشعب الفلسطيني، مؤكدا استعداد الاتحاد الدولي لمساعدة الاتحاد الفلسطيني للملاكمة لتطوير اللعبة ووصولها لأعلى المستويات من خلال الاهتمام بالفئات العمرية والمنتخبات الوطنية، ليكون هناك أبطال من فلسطين على منصات التتويج.

وأشار كريمليف إلى أن هذه هي زيارته الأولى لفلسطين، التي جاءت من أجل مد الاتحاد الفلسطيني بأدوات التدريب والإعلان عن إقامة مركز متخصص للملاكمة يكون مؤهلاً لتدريب وتأهيل اللاعبين.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة محمد السلحوت إلى أن الاتحاد يعمل على تطوير اللعبة في فلسطين، من خلال العمل على تطوير كافة الفئات العمرية لتكون رافدا للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

كما وجه السلحوت الشكر للسفير بواتشيدزه على جهوده التي ساهمت في نجاح هذه الزيارة، وعمله المتواصل لإدخال المعدات الرياضية الخاصة باللعبة والتي أحضرها رئيس الاتحاد الدولي معه.

ـــ
و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا