أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 18/08/2022 04:41 م

اتحاد كمال الأجسام يحصل على كروت احتراف للاعبين الفلسطينيين

القدس 18-8-2022 وفا- أعلن اتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية، عن حصوله على كروت احتراف للاعبين الفلسطينيين، في إنجاز يعتبر الأول من نوعه بتاريخ الاتحاد.

وتعد كروت الاحتراف مفتاحا نحو تسهيل مشاركات اللاعبين الفلسطينيين في المحافل الدولية، وضمان تصنيف لهم لدى الاتحاد الدولي.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن هذا الإنجاز جاء نتاج لجهود ومراسلات الاتحاد الفلسطيني مع الاتحاد الدولي الذي يرأسه "رفائيل سانتوجا".

وأكد رئيس اتحاد كمال الأجسام بشير سلامة أن رئاسة الاتحاد الدولي لم تتوان عن تقديم الدعم اللامحدود لهذه الرياضة في فلسطين، مشيرا إلى ما أكده رئيس الاتحاد الدولي سانتوجا اعتزازه بجهود الاتحاد الفلسطيني خلال العامين الماضيين في تطوير إدارة الاتحاد.

ولفت سلامة إلى أن سانتوجا أعرب عن تقديره لجهود اللجنة الفنية بالاتحاد الفلسطيني التي يرأسها غالب الترتير، وذلك لجهودها الحثيثة في تطوير اللعبة.

كما أشار إلى أن رئيس الاتحاد العربي والافريقي والمصري، نائب رئيس الاتحاد الدولي عادل فهيم أشاد بإنجازات الاتحاد الفلسطيني التي تمثل امتيازا إيجابيا خلال الآونة الأخير، وأنه أكد أن فلسطين بلده الثاني ولن يتوانى عن تقديم الدعم والمساندة للارتقاء بهذه الرياضة بفلسطين.

من جهته، أكد الترتير أن الكادر الفني بالاتحاد من حكام وفنيين على مسؤولية عالية ومستوى مهني يمكنهم من الوصول إلى مراحل متقدمة بهذه الرياضة، حيث كانت اللجنة الفنية قد شاركت بدورة تحكيم تنشيطية بالأردن بإشراف الاتحاد الدولي، وأثبت فيها حكام الاتحاد الفلسطيني مهنية وجهوزية عالية.

وأشار الترتير إلى أن إنجازات اللجنة الفنية تلك كانت من إحدى الركائز للحصول على كروت الاحتراف الدولي.

ــــ

و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا