أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 17/08/2022 11:46 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

"وفا"
"وفا"

 

محافظات 71-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال عمليات لجيش الاحتلال في عدد من المدن، وشنت قواته حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 38 مواطنا، وهدمت غرف زراعية في سلفيت وأخطرت بهدم مسجد ومنازل قرب يطا، واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى.

 

إصابات برصاص الاحتلال في نابلس والاعتداء على فتى في القدس

أصيب ثلاثة مواطنين بينهم فتيان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم بلاطة، شرق نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لـ"وفــا"، بأن ثلاثة مواطنين بينهم فتيان أصيبوا بالرصاص الحي أثنان في الفخد وواحد بالقدم، خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة، ووصف وضعهم بالمستقر.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ، وآخر بقنبلة غاز مباشرة في رأسه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة نابلس.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على فتى في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أوقفت الفتى أنور شراونة في البلدة القديمة واعتدت عليه بالضرب المبرح، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض في كافة أنحاء جسده.

 

الاحتلال يعتقل 39 مواطنا غالبيتهم من بيت لحم وجنين

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 39 مواطنا، غالبيتهم من محافظتي بيت لحم وجنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 22 مواطنا من بلدة تقوع شرق بيت لحم، وهم: الشقيقان سليمان خالد العمور (25 عاما) وأحمد (23 عاما)، وسفيان عودة الله العمور (25 عاما)، والشقيقان محمد عماد العمور (29 عاما) وخليل (26 عاما)، وبراء رائد العمور (25 عاما)، والشقيقان انس عادل العمور (30 عاما) ومحمد (31 عاما)، محمود علي العمور (24 عاما)، ومحمود ذيب العمور (19 عاما)، ومؤمن راتب العمور (21 عاما)، وطلال عيسى العمور (47 عاما) ونجله سند (18 عاما)، ومحمد رياض العمور (21 عاما)، والشقيقان بهاء خالد البدن (24 عاما) وحسين (22 عاما)، وخليل داود أبو مفرح (30 عاما)، ووجدي سامر البدن (17 عاما)، ورياض عماد البدن (22 عاما)، وإبراهيم فؤاد الصباح (25 عاما)، ومحمد سليمان الشاعر (23 عاما)، وموسى محمد العمور (22 عاما).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من بلدة يعبد، وهم: مجد عبد الرحمن بعجاوي، ومحمد عيسى بعجاوي، وأمير كامل عطاطرة، وعلي بعجاوي، وهادي بلال زيد الكيلاني، ونسيم محمد سعيد قبها، ونسيم مهند عمارنة، ومحمد ماهر ابو بكر، ونزار حمارشة، واحمد عز الدين عمارنة، وجعفر يوسف عبادي، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسيرين المحررين حمزة عواد من كوبر، وعلي منير حمدان من بيت سيرا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن وليد أبو ليل من حي رفيديا، والأسير المحرر عثمان الخليلي من حي الضاحية في المدينة.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صريح حسن محاميد (38 عاما) من ضاحية اكتابا شرق المدينة، بعد أن داهمت منزله وفتشته، والشاب وديع محمد حديد (19 عاما) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، على حاجز عناب شرقا.

كما اعتقلت، عددا من العمال، أثناء تواجدهم بمخيم شعفاط، في القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم واقتحمت عشرات المنازل، واعتقلت عددا من العمال، بذريعة عدم حيازتهم على "تصاريح".

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال استدعت المقدسي فراس الأطرش من بلدة سلوان، لمراجعة مخابراتها، كما صورت عددا من المحال التجارية في بلدة العيسوية.

 

الاحتلال يهدم غرف زراعية ويخطر بوقف العمل بمسجد وأربعة منازل ويقتلع أشجارا

هدمت قوات الاحتلال خمس غرف زراعية في بلدتي بروقين وكفر الديك، في محافظة سلفيت، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هدمت 4 غرف زراعية في منطقة "الوجه الشامي" من بلدة كفر الديك تعود ملكيتها للمزارعين: رباح ايوب، وزكريا محمود رزق، وناجح حرب، وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال هدمت غرفة زراعية في منطقة البقعان في بلدة بروقين غرب سلفيت، تعود ملكيتها لرئيس بلدية بروقين فائد عبد الفتاح صبرة.

وأخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في مسجد قرية خشم الكرم وأربعة منازل جنوب شرق يطا، في محافظة الخليل، تعود للمواطنين سليمان محمد موسى النجادة، ومحمود عبد الله حسين النجادة، وعبد الله محمود عبد الله النجادة، ومحمد محمود محمد النجادة، بوقف العمل في منازلهم، التي تبلغ مساحة كل منزل منها نحو 100 متر مربع.

واقتلعت قوات الاحتلال 166 شتلة نخيل وحمضيات، في الأراضي المستأجرة من وزارة الأوقاف في قرية "العوسج" التعاونية شمال مدينة أريحا، ودمرت خط مياه ناقل. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل، واستولت على ست مركبات.

وأجبرت سلطات الاحتلال عائلتين مقدسيتين على هدم منزليهما ذاتيًّا، تحت سيف عدم الترخيص، وأفادت مراسلتنا أن سلطات الاحتلال أجبرت عائلة شويكي على هدم منزلها في حي الثوري المطل على المسجد الاقصى المبارك.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" وآخرون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

واعتدى مستوطنون، على مركبات المواطنين جنوب غرب جنين، وأفاد مراسلنا بأن مجموعة من المستوطنين، هاجمت بالحجارة مركبات المواطنين على الشارع الرئيسي قرب مستوطنة "دوتان" المقامة عنوة على أراضي المواطنين جنوب غرب جنين.

 

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين في شمال وجنوب قطاع غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصيادين والمزارعين في شمال وجنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية على طول السياج الفاصل شرق خان يونس، فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدتي خزاعة والقرارة الى الشرق من المدينة، وأجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين قبالة شمال قطاع غزة بالرصاص، وبخراطيم المياه، وأجبرتهم على مغادرة البحر.

كما استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساءً مراكب الصيادين في بحر خان يونس جنوب قطاع غزة.

ـــ

ب.غ

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا