أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 14/08/2022 11:30 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وهدم وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

 

محافظات 14-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل سبعة مواطنين، وأبعد مواطنين عن المسجد الأقصى، وأجبر مقدسي على هدم منزله في القدس، وأخطر الاحتلال بالاستيلاء على أراض غرب نابلس، ووقف البناء بأربعة منازل غرب رام الله، واستولى على وحدة للطاقة الشمسية في مسافر يطا، واستهداف الصيادين شمال قطاع غزة، واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

 

اعتقال 7 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين في الخليل، وهم: زياد إحسان الجعبري من ضاحية بلدية الخليل، وفؤاد عيسى الدغامين، وفضل سعد الرواشدة من بلدة السموع جنوبا، والأسير المحرر معن محمد مطلق أبو جحيشة من بلدة إذنا غربا، وكرم فخري الدين مسودة (40 عاما) في البلدة القديمة، واعتدت عليه بالضرب المبرح.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن الرازم من مكان عمله في منطقة باب العامود، ونقلته الى أحد مراكز التحقيق.

وفي رام الله، اعتقلت قوة خاصة اسرائيلية، الشاب أسيد القدومي من حي أم الشرايط في البيرة، وهو طالب في جامعة بيرزيت.

 

إجبار مقدسي على هدم منزله في القدس وإبعاد آخر عن "الأقصى" واقتحام منزل محافظ القدس

أجبرت سلطات الاحتلال المقدسي عثمان قلجاوي في حارة باب حطة بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة على هدم منزله بحجة عدم الترخيص، تجنبا لغرامات في حال هدمتها آليات الاحتلال التي قدرت بخمسين ألف شيقل.

وأبعدت سلطات الاحتلال الناشط المقدسي محمد أبو الحمص عن المسجد الأقصى المبارك لثلاثة أشهر بعد أن قامت باعتقاله صباح اليوم، والشابة ريم علي من مخيم شعفاط عن المسجد لمدة أسبوع قابل للتجديد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على أراض ووقف البناء بأربعة منازل ويستولي على وحدة للطاقة الشمسية

 

أخطرت قوات الاحتلال بوضع اليد على أرض تبلغ مساحتها 720 مترا من الحوض 20 تعود لمواطنين من قرية برقة غرب نابلس.

وأخطرت أيضًا بوقف البناء بأربعة منازل في قرية بدرس غرب رام الله، تعود للمواطنين: أحمد شكري عوض، ومحمود يوسف الكريم، وبشير محمد عوض، وإبراهيم محمد عوض.

واستولت قوات الاحتلال على وحدة للطاقة الشمسية في منطقة شعب البطم بمسافر يطا جنوب الخليل، تعود للمواطن خالد النجار وتستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية.

كما أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربي لقرية حوسان غرب بيت لحم، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، ونصبت حاجزا عسكريا في منطقة عقبة حسنة، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في هويات المواطنين.

 

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

استهدفت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين العاملة في بحر بلدتي جباليا وبيت لاهيا، ومنطقتي الواحة والسودانية شمال قطاع غزة، وأطلقت النار والغاز المسيل للدموع تجاهها، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول هيكلهم المزعوم.

ــــ

م.ر/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا