أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 12/08/2022 11:39 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد من خان يونس ومصابون واعتداءات للمستوطنين

"وفا"
"وفا"

 

محافظات 12-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيد في خان يونس متأثرا بإصابته خلال العدوان على القطاع، وأصيب العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات، فيما طاردت زوارق الاحتلال مراكب صيد في بحر محافظة شمال غزة، وأقدم مستوطنون على تدمير جزء من خط مياه واعتدوا على مواطنين في الأغوار الشمالية.

 

شهيد متأثرا بإصابته خلال عدوان الاحتلال الأخير على القطاع

استشهد الشاب أنس خالد انشاصي (22 عاما) من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، متأثرا بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وأعلنت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس، استشهاد انشاصي داخل غرف العناية المركزة متأثرا بإصابته الخطيرة، في قصف استهدفت به طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال شرق المدينة، مجموعة من المواطنين.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي استمر لثلاثة أيام، إلى 49 شهيداً بينهم عدد من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 360 مصاباً بجروح متفاوتة.

 

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرة سلمية منددة بالاستيطان في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وفي بلدة بيت دجن شرق نابلس، أصيب خمسة مواطنين بالاختناق، بينهم صحفي، خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، دون أن يبلغ عن إصابات.

ودارت مواجهات في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال  قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أصيب 56 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

 

بحرية الاحتلال تطارد الصيادين شمال القطاع

طاردت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين في عرض بحر محافظة شمال غزة طاردت مراكب الصيادين العاملة وقامت بضخ المياه تجاهها، وأجبرتها على مغادرة البحر.

 

اعتداءات للمستوطنين في الأغوار

دمر مستوطنون، جزءا من خط مياه في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، يغذي أكثر من 300 دونم.

وفي انتهاك آخر، اعتدى مستوطنون بالشتائم، على المواطنين في منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية، بعد أن بنوا معرشا في المنطقة الواقعة إلى الشرق من التجمع.

ــــــــ

ر.س

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا