أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 10/08/2022 09:13 م

موقع تابع للفيفا لا يدرج اسم "إسرائيل" على خارطته

واشنطن 10-8-2022 وفا- لم يدرج الموقع الخاص ببيع التذاكر وحزم الضيافة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، اسم دولة الاحتلال (إسرائيل) على الخارطة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، في الوقت الذي أدرج فيه اسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ويتضمن الموقع عناوين لوكلاء المبيعات في عدد من دول المنطقة، الذين تعاقد معهم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتسويق وبيع حزم الضيافة وتذاكر المباريات.

وأظهر الموقع أن شركة "وينتر هيل للضيافة" تدرج اسم فلسطين، بينما دولة الاحتلال "إسرائيل" غير مدرجة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لا يدرج اسم "إسرائيل" بينما يدرج اسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وادعت الصحيفة أن "ملايين الإسرائيليين يبدون متابعة حثيثة لبطولات كأس العالم لكرة القدم، وهي واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وتحصل مرة واحدة كل أربع سنوات، ومع ذلك، فقد اتضح لهم أن إسرائيل نفسها ليست مدرجة على الخريطة حقا المنشورة على موقع الفيفا الخاص بمونديال قطر في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل".

وأضافت الصحيفة أن أي شخص يرغب في شراء حزم الضيافة، سيكتشف أن اسم إسرائيل غير مدرج في القائمة، واستعيض عنها بالخيار الوحيد "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وهي صفحة مخصصة موجودة على الموقع الرسمي للفيفا.

وتابعت: عند دخول الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة، يتم عرض خيار شراء الباقات لتحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، بحسب الدولة. ويُظهر الدخول إلى آسيا والشرق الأوسط جميع البلدان في المنطقة، باستثناء إسرائيل، وعند البحث بين أسماء البلدان يتم اكتشاف اسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، ما أثار اندهاش رجال الأعمال الإسرائيليين الذين دخلوا الموقع وفوجئوا من اختفاء اسم "إسرائيل"، بحسب الصحيفة.

وفي وقت لاحق، ادعت صحيفة "جيروسالم بوست" أن الموقع حذف أيضًا اسم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفقًا لمراسل "وفا" الذي تحقق من الموقع، فإن الموقع استبدل اسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة" باسم "فلسطين"، وفقًا لما هو منشور حاليًا باللغات المختلفة للمواقع العربية والإنجليزية والروسية والبرتغالية والإسبانية. ولا يدرج الموقع حتى الآن اسم "إسرائيل".

ــــ

ن.ك/ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا