أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 10/08/2022 03:12 م

المدرسة الوطنية للإدارة تبحث مجالات التعاون مع مبادرة سيباد و"جايكا"

 

رام الله 10-8-2022 وفا- بحث المدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوكيل وجدي زياد عبد الحليم، اليوم الأربعاء، مجالات تعزيز التعاون والشراكة في مجال التدريب في فلسطين، مع مساعدة مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاستراتيجية وممثلة مبادرة "سيباد" لدى مجلس الوزراء أنصار هب الريح، ومع ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" فراس فرسخ.

وحضر الاجتماع، الذي عقد في مقر المدرسة الوطنية بمدينة رام الله، مدير عام التدريب في المدرسة الوطنية عصام دنادنة، ومدير دائرة المباني والمرافق رجاء عباس.

واتفق، وفق بيان للمدرسة الوطنية، اليوم الأربعاء، على عقد تدريبات خاصة بوزارة الزراعة في مجالات التلقيح الاصطناعي لعدد من المرشدين الزراعيين في مديريات وزارة الزراعة، وكذلك دورات مدربين متخصصين في مجال الزراعة من دولة أندونيسيا، ويعتبر هذا الاتفاق باكورة تعاون في مجال التدريب بين المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة ومبادرة "سيباد" ووكالة اليابان للتعاون الدولي جايكا.

يذكر أن مبادرة "سيباد" هي مبادرة أطلقتها الحكومة اليابانية بالتعاون مع دول شرق آسيا والبنك الإسلامي للتنمية لتنسيق الجهود الرامية إلى دعم فلسطين في مساعيها لبناء القدرات.

وتعتبر هذه المبادرة آلية تنسيقية لتقسيم العمل ما بين تلك الدول المشاركة في المبادرة، بهدف دعم العملية التطويرية الفلسطينية وبناء مؤسساتها وصولاً إلى بناء الدولة.

والدول المنضوية في سيباد هي 8: اليابان، وأندونيسيا، وماليزيا، وتايلند، وسنغافورة، وفيتنام، وسلطنة بروناي، وفلسطين.

ـــــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا