أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 10/08/2022 11:48 ص

جاليات وجمعيات فلسطينية تندد بالعدوان الاسرائيلي الأخير على غزة ونابلس

رام الله 10-8-2022 وفا- أدانت جاليات ومؤسسات فلسطينية في عدد من الدول، العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة ومدينة نابلس، والذي أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها، ان الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في دول النمسا وهولندا والدنمارك وهوندوراس، نظمت عددا من التظاهرات والمسيرات تنديدا بالعدوان الاسرائيلي، بمشاركة حاشدة من أبناء الجاليات العربية والمتضامنين ومناصري فلسطين.

واعتبرت الجاليات الفلسطينية ان عدم محاسبة اسرائيل وإفلاتها الدائم من العقاب يشجعها على الاستمرار في جرائمها بحق ابناء شعبنا، مستنكرة سياسة الكيل بمكيالين في العالم.

ونظمت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية وملتقى الجالية في الدنمارك، وقفة تضامنية وسط العاصمة كوبنهاجن ومدينة اودنسه، لدعم أبناء شعبنا وتنديدا بالهجمات الإجرامية وحرب الإبادة التي ينفذها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون بوقف الاعتداءات الاسرائيلية وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة دولة الاحتلال وقادتها على عمليات الإجرام التي نفذتها ضد أبناء شعبنا في غزة والقدس والضفة الغربية، ودعوة الحكومة الدنماركية لتبني موقف جريء ضد الاحتلال.

كما نظمت الجاليتان الفلسطينيتان في النمسا وهولندا وقفتين تضامنيتين في مدينتي فيينا وروتردام، رفضا لتواصل العداون الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لوقف جرائم الاحتلال ضد شعبنا، ورفعوا العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بالعدوان وضرورة ان تتحمل المنظمات الدولية مسؤولياتها تجاه ما يجري في فلسطين.

ومن جانبها، أدانت الجمعية الفلسطينية الهندوراسية بأشد العبارات الأعمال الاجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا. 

واستنكرت الجمعية، في بيان لها، الصمت الدولي على جرائم الاحتلال، مطالبة هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة على المجازر التي يرتكبوها بحق الأبرياء العزل وانتهكاتها لحقوق الانسان، والسعي لإنهاء الحصار بشكل نهائي عن قطاع غزة. 

ودعت الجمعية، المؤسسات الدولية إلى تبني مواقف واضحة تجاه هذا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، للضغط على دولة الاحتلال لوقف سياساتها وإجراءاتها بحق أبناء شعبنا، والانصياع لقرارات الشرعية الدولية. 

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا