أهم الاخبار
الرئيسية منظمة التحرير تاريخ النشر: 09/08/2022 06:36 م

الشيخ يجتمع مع وفد من المكتب التنفيذي للاجئين ورؤساء اللجان الشعبية وأمناء سر المواقع التنظيمية

رام الله 9-8-2022 وفا- اجتمع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، مع المكتب التنفيذي للاجئين واللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية، وأمناء سر المواقع التنظيمية في المخيمات، في قاعة اللجنة الشعبية بمخيم الجلزون شمال رام الله.

وترحم الشيخ، في بداية الاجتماع، على أرواح شهداء نابلس صباح اليوم وكافة شهداء فلسطين، وقال: "نتشارك جميعنا بالألم لهذا الفجر الذي تغسل فيه نابلس نفسها بالدم حتى يمتزج بالدم النازف في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل الذي لا يفرّق بين أحد".

وأضاف: "إننا وكما نتحدث عن المخيمات نتحدث عن ثورة اللجوء، فالثورة هي ثورة اللجوء، وهذه المخيمات ليست بصدد تقديم كشف حساب عن الثمن الذي قدمته بالشهداء والأسرى والمعاناة والجوع والبطالة والاكتظاظ السكاني، وهذه الصفحات المكتوبة بالدم في المخيمات بالضفة الغربية وغزة والخارج، هي شهادة العبور في أي مكان وأي ساحة وأي دائرة قرار للمخيمات الفلسطينية".

وأكد الشيخ ضرورة دعم المخيمات وإقامة مشاريع تنموية فيها وفق الإمكانيات المتاحة، للتخفيف من معاناة شعبنا في كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية .

وناقش الحضور مع الشيخ أوضاع المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية من كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية، وضرورة تعزيز صمود أبناء شعبنا في المخيمات وحل كافة الإشكاليات داخلها، كون المخيمات خط الدفاع الأول في مواجهة الاحتلال .

ــــ

ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا