أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 07/08/2022 06:26 م

"التعليم العالي" تبحث تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها البلغارية

رام الله 7-8-2022 وفا- بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصري صالح، اليوم الأحد، مع وفد بلغاري يضم عددا من رؤساء الجامعات؛ تعزيز التعاون المشترك.

وأكد صالح، خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة في مدينة رام الله، بحضور سفير بلغاريا لدى فلسطين جورجي ميلينوف، ورئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام في الوزارة عبير الشهابي، الحرص على تعزيز التعاون بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها البلغارية؛ خاصة على صعيد التبادل الأكاديمي والبحثي، وكذلك تبادل الأساتذة والطلبة.

وأطلع الوفد على أوضاع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والخطوات التي تنتهجها الوزارة للارتقاء بهذا القطاع، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز الشراكات التعاونية بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها في مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه، قدّم أعضاء الوفد نبذة حول التعليم العالي في بلغاريا، مؤكدين الاهتمام ببناء علاقات تعاون أكاديمية مع الجامعات الفلسطينية، بما يسهم في تبادل الخبرات المختلفة، وذلك في إطار اتفاقية التعاون بين فلسطين وبلغاريا.

وتم التوافق على عقد اجتماع افتراضي بين رؤساء الجامعات البلغارية ونظرائهم في فلسطين؛ لتجسيد آليات محددة للتعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية، وكذلك في مجال التبادل الطلابي.

ـ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا