أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 07/08/2022 10:13 ص

"التجمع المصري" يدين العدوان الإسرائيلي على غزة ويدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين


القاهرة 7-8-2022 وفا- أدان حزب التجمع المصري العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، وهو ما يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان تستوجب محاكمة قادة دولة الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية .
وعبر التجمع في بيان له، اليوم الأحد، عن أسفه للموقف المتخاذل للمجتمع الدولي، والمؤسسات الأممية ومنظمات حقوق الإنسان، التي اعتاد ضميرها الصمت والتواطؤ أمام العدوان المتكرر على الفلسطينيين العزل أصحاب الأرض، في تحدٍ صارخ للقانون الدولي، وانتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية، واجتراء فاضح على كل قرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وطالب حزب التجمع المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، محذرا من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي الذي يدفع المنطقة إلى حافة اليأس ويؤدي لمزيد من التطرف وتعميق مناخ العنف والإرهاب الذي ستمتد آثاره إلى كل أنحاء العالم .
كما دعا كافة الأطراف الدولية المعنية بالسعي الجاد نحو حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، يبدأ برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وتوفير نظام حماية دولي للشعب الفلسطيني بتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة.

ـــــــــــــ

س.ك
 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا