أهم الاخبار
الرئيسية منظمة التحرير تاريخ النشر: 04/08/2022 09:33 م

أبو هولي يعلن انطلاق المخيمات الصيفية في مخيمات قطاع غزة

غزة 4-8-2022 وفا- أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات مخيماتها الصيفية للأشبال والزهرات داخل مخيمات قطاع غزة الثمانية تحت شعار "أطفالنا على درب العودة"، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي إن المخيمات الصيفية انطلقت اليوم بمشاركة 1500 شبل وزهرة من أطفال اللاجئين الفلسطينيين، لافتا إلى أن المخيمات الصيفية تقام في مقرات الأندية الرياضية والمراكز الشبابية داخل مخيمات القطاع.     

وأضاف أنه بعد سنتين من الغياب الذي فرضه فيروس "كورونا"، تعود المخيمات الصيفية من جديد إلى مخيمات اللاجئين التي اعتادت دائرة شؤون اللاجئين على دعمها، نظرا لأهميتها في توفير البيئة المناسبة لاحتضان المواهب وتعزيز ثقافة حق العودة وحب للوطن والانتماء له.

وأوضح أن المخيمات الصيفية ستستمر لمدة أسبوع وتستهدف شريحة الأطفال من عمر 7 سنوات حتى 14 سنة، وتتضمن زوايا تثقيفية وترفيهية، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية، والفنون الشعبية من أغانٍ وطنية وأمثال شعبية وأهازيج.

وأضاف أن المخيمات تهدف إلى ترسيخ ثقافة حق العودة لدى أطفالنا، وتعزيز الهوية الوطنية التي يسعى الاحتلال إلى طمسها، وصقلهم بالمعرفة الكاملة عن قراهم ومدنهم التي سلبها ودمرها الاحتلال الإسرائيلي، ورفع مستوى الوعي لديهم بالقضايا الوطنية بما يعّزز الانتماء الوطني، بالإضافة إلى تنمية المهارات والقدرات، وتعزيز التعلم من خلال اللعب والمشاركة في الحياة الاجتماعية، وكشف المواهب ومتابعتها ودعمها.

وأشار أبو هولي إلى أن المخيمات الصيفية الثمانية موزّعة على مخيمات اللاجئين في قطاع غزة، وتدار من قبل 71 منشطا تم تدريبهم بشكل جيد لتحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المخيمات.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا