الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 03/07/2022 11:48 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واستهداف للمزارعين والصيادين

تصوير - مشهور وحواح/وفا
تصوير - مشهور وحواح/وفا

 

محافظات 3-7-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد الشاب كامل عبد الله علاونة (18 عاما) من بلدة جبع جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، وأصيب آخر في أريحا، واعتقل 15 مواطنا من الضفة وغزة، واستهدف الاحتلال المزارعين والصيادين في غزة، وأخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليل، وداهم "كسارات" في قباطية، فيما اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى المبارك، واعتدوا على مسن شرق طولكرم.

 

شهيد في جنين وإصابة شاب بأريحا

استشهد الشاب كامل عبد الله علاونة (18 عاما) من بلدة جبع جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال يوم أمس خلال مواجها، وهو طالب في الثانوية العامة.

وفي أريحا، أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين على حاحز "الحمرا" العسكري شمال، على شاب، ما أدى لإصابته بشكل مباشر بالرصاص في جسده.

 

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا من الضفة وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، وهم: عباس عبد الحكيم حماد (35 عاما)، ومحمود بشير حماد، وثلجي مجدي عواد (18 عاما)، ومحمد ضرار حامد (17 عاما)، وسامر علي حامد (40 عاما) من  بلدة سلواد، والمواطن سليمان قطش من بلدة عين يبرود، وقصي محمود التميمي (20 عاما)، وأحمد محمد التميمي، وصهيب سميح التميمي (19 عاما)، وعبادة ناصر التيميمي (20 عاما) من قرية النبي صالح، وعبد الحافظ دار عياش من كفر مالك على معبر الكرامة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، وهما: محمد عودة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وآخرًا - لم تعرف هويته بعد- عند مدخل بلدة صور باهر جنوبًا، ونقلته الى أحد مراكزها في المدينة. 

وفي غزة، اعتقلت تلك القوات المتمركزة على طول الحدود الشرقية، مواطنين اثنين شرق خان يونس، لم تعرف هويتهما بعد.

كما سلمت قوات الاحتلال المواطنين حمزة العجوري من منطقة هندازة شرق بيت لحم، وعبد الرحمن شعيبات من مدينة بيت ساحور، بلاغين لمقابلة المخابرات بعد دهم منزليهما وتفتيشهما. كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن غسان هرماس في منطقة خلايل اللوز وعبثوا بمحتوياته.

 

الاحتلال يستهدف المزارعين شمال غزة ويهاجم مراكب الصيادين

أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة شمال شرق بلدة بيت حانون، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين شمال القطاع، واجبرتهم على الانسحاب من أراضيهم عنوة.

وهاجمت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين بالرصاص وخراطيم المياه، وهي على بعد نحو ثلاثة أميال في بحر منطقة السودانية، وحاولت إغراق إحداها صيد شمال غرب مدينة غزة.

كما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال، الليلة، نيران أسلحتها الرشاشة، وقنابل الإنارة، تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح، وأجبرتهم على الانسحاب.

 

الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين بالخليل ويداهم "كسارات" في قباطية

أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في منزلين في منطقة البادية البدوية شرق بلدة يطا جنوب الخليل، أحدهما للمواطن احمد نايف علي كعابنة، والذي يؤوي 10 افراد وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، والآخر لمحمد خليل يوسف كعابنة في منطقة الخروعة، ويؤوي 10 افراد ومساحته 140 مترا مربعا.

كما داهمت قوات الاحتلال "كسارات" في بلدة قباطية جنوب جنين، واقتحمت عدة تجمعات وبلدات بالمحافظة، ونصبت حواجز متنقلة. وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدات يعبد، وعرابة، والزبابدة، وقرى كفيرت، وبئر الباشا، والحفيرة، والجربة، ونصبت عدة حواجز عسكرية متنقلة في تلك المناطق، بهدف اعتقال شبان تدعي أنهم مطلوبون.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يعتدون على مسن بطولكرم

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول "هيكلهم"، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتدى مستوطنون مدججون بالسلاح بالضرب المبرح على المزارع المسن مصطفى حسين محمد فقها (70 عاما)، أثناء تواجده في أرضه الواقعة ما بين بلدته وقرية شوفة شرق طولكرم، ما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض في مختلف أنحاء جسده.

ـــــــ

م.ر/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا