الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 02/07/2022 06:07 م

الرجوب يؤكد أهمية التخطيط الفني الهادف لبناء خط انتاج لاعب وطني مؤهل

الرجوب يتحدث خلال ورشة عمل المدير الفني التي نظمتها اللجنة الأولمبية
الرجوب يتحدث خلال ورشة عمل المدير الفني التي نظمتها اللجنة الأولمبية

القدس 2-7-2022 وفا- أكد رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، أهمية التخطيط الفني في العمل المؤسسي للاتحادات الرياضية، من أجل بناء خط انتاج لاعب وطني، قادر على المنافسة قارياً دولياً، في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل المدير الفني، التي نظمتها اللجنة الأولمبية، اليوم السبت، في مقر اتحاد كرة القدم في الرام شمال القدس، بالتزامن مع عقدها في المحافظات الجنوبية، حيث حاضر فيها المستشار الفني نهاد صوقار، بحضور عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، والمدير الفني في اللجنة، نادر الجيوسي.

ودعا الرجوب الاتحادات الرياضية إلى وضع رؤية استراتيجية وخارطة طريق شمولية تستهدف كافة مكونات الشعب الفلسطيني وأماكن تواجده، بعيداً عن الأجندات الشخصية والجهوية والسياسية.

ولفت إلى أن اللجنة الأولمبية ستعمل مع كل اتحاد على حدة، لمناقشة وبحث برنامج عمله، ومدى مؤامته للمعايير الفنية والإدارية السليمة، لتنفيذه على أرض الواقع، مؤكداً أن اللجنة الأولمبية ستعمل على توفير الإمكانيات الضرورية لمساعدة الاتحادات على تنفيذ خططها التطويرية.

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة سيمارسان دورهما الرقابي على الحالة الرياضية، لضبط العمل وفق الأنظمة والقوانين الرياضية.

وطالب الرجوب إدارات الاتحادات الرياضية بالخروج برؤية واضحة الأهداف والآليات، لها علاقة بوجود إدارة فاعلة وجاذبة تنطلق للعمل في الوطن والشتات بحثاً عن المواهب أو صناعة اللاعبين وتأهيلهم، على أن يواكب ذلك خط تسويق، سواء بتوفير الرعاية من القطاع الخاص، أو بتقديم الحالة للرأي العام، وفق إرادة وطنية صادقة.

وأوضح أن منظومة الاتحادات الرياضية، تشتمل على العامل الجغرافي في شقيّ الوطن والشتات، والنوع الاجتماعي، والذي يستوجب خدمة مكونات اللعبة وتطويرها فنياً، من أجل الذهاب لمنصات التتويج، وتقديم رسالة وطنية عن عظمة الشعب الفلسطيني وقضيته للعالم.

ونوه الرجوب إلى أن اللجنة الأولمبية تعمل على إجراء دراسة تحليلية لواقع العمل الرياضي، والتي ستقدم للمكتب التنفيذي من أجل مناقشتها نهاية العام الجاري، لتقييم عمل الاتحادات الرياضية.

وكان الخبير صوقار، قد حاضر في الورشة حول دور المدير الفني في الاتحاد، ومهامه في تطوير الجانب الفني والإشراف على المدربين واللاعبين.

ــ

م.ل


 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا