الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 03/12/2021 11:18 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وخط شعارات عنصرية واقتحام محمية

تصوير - أيمن نوباني/وفا
تصوير - أيمن نوباني/وفا

محافظات 3-12-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين خلال قمع فعاليات مناهضة للاستيطان في نابلس وقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من الخليل، بينما اقتحم مستوطنون محمية شمال الخليل وخطوا شعارات عنصرية في حي الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة، التي شهدت بلدتها القديمة انهياراً أرضياً بفعل حفريات الاحتلال.

 

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب مواطن بالرصاص الحي، و28 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحفي، في حين أصيب 147 مواطنا بالاختناق جراء قنابل الغاز، إضافة إلى 11 بالحروق بقنابل الغاز، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي قرية بيت دجن شرق المحافظة، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي كما أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية التي تنظم رفضاً للاستيطان، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 17 عاما.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

 

انهيار جزئي في أرضية منطقة باب الحديد بالقدس

انهارت أرضية بشكل جزئي في منطقة باب الحديد بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، نتيجة حفريات يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، في إطار انتهاكات متواصلة بحق المقدسات والمعالم الأثرية والتاريخية الفلسطينية.

 

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية في حي الشيخ جرّاح ويقتحمون محمية شمال الخليل

خط مستوطنون شعارات عنصرية، وأقدموا على تخريب "جداريات الصمود" المرسومة قرب منزل عائلة الكرد المهدد بالتهجير القسري في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

وفي انتهاك آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، محمية واد القف شمال الخليل.

ونظم المستوطنون مسيرة من منطقة حسكا في بلدة حلحول وصولا إلى المحمية، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

اعتقال 4 مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 مواطنين بعد أن داهمت عدة منازل في أحياء مختلفة بمدينة الخليل.

والمعتقلون هم: هشام حميدان الشرباتي، وهارون إبراهيم الكركي، وباسم محمد عبيدو ، ومحمد أبو زينة.

ــــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا