أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 29/11/2021 12:15 ص

"فتح" اقليم تركيا تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار وإعلان الاستقلال

أنقرة 29-11-2021 وفا- أحيت حركة "فتح" إقليم تركيا، ذكرى استشهاد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وإعلان الاستقلال، في منطقة اسكي شهير وسط الأناضول التنظيمية، بحضور أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب، وسفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي، وأمين سر الإقليم مراد الجيوسي.

كما شارك في الفعالية شخصيات تركية على المستوى الشعبي والرسمي، أبرزها نائب رئيس جامعة أسكي شهير اوصمان غازي البروفيسور اوزجور امير، ورئيس بلدية تيبي باشي أحمد اتاتش، وعدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة، إضافة إلى رئيس جمعية فلسطين الخيرية ظافر عصفور، ورئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة فلسطين أنس الجزار، ورئيس الجامعة العربية الامريكية يوسف عصفور، ورجل الأعمال خالد ابو رحمه، وأمناء سر مناطق وأعضاء لجنة منطقة اسكي شهير.

واستعرض الرجوب العلاقة القوية بين تركيا وفلسطين على جميع المستويات، وعن وجوب تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الاحتلال، وحماية الهوية الوطنية الفلسطينية في كل المحافل الدولية .

من جانبه، أكد السفير مصطفى استمرار القيادة الفلسطينية الحالية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالسير على نهج الرمز الشهيد ياسر عرفات، معربا عن شكره للدولة التركية على وقوفها دائما وأبدا وتحييزها لصالح القضية الفلسطينية.

من جهته، قال البروفيسور أمير إن القضية الفلسطينية هي قضية تركية، وأن الشعبيين الفلسطيني والتركي يقفان في خندق واحد دفاعا عن المقدسات الإسلامية.

وفي نهاية الفعالية شاركت فرقة الاستقلال للدبكة الشعبية القادمة من فلسطين بتقديم عرض تراث شعبي بقيادة المايسترو محمد قنداح والشاعر الكبير اياد الدقه.

ــــــــ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا