أهم الاخبار
الرئيسية رئاسة الوزراء تاريخ النشر: 07/10/2021 09:46 م

قطامي: الحكومة ملتزمة بتعزيز أداء وتمكين استمرار عمل "الأونروا"

قطامي: الحكومة ملتزمة بتعزيز أداء وتمكين استمرار عمل "الأونروا"

رام الله 7-10-2021 وفا- قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي إن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بتعزيز أداء وتمكين استمرار عمل وكالة الغوث، في مواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، رغم التحديات التي تواجهها، وذلك من خلال اعتماد الاستراتيجيات المختلفة لرفد التمويل لصالح الوكالة والمشاريع النوعية المنفذة في المخيمات الفلسطينية في انحاء الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء قطامي، اليوم الخميس، في مقر الهيئة مع مديرة العمليات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في الضفة الغربية غوين لويس.

وشدد قطامي على أهمية التزام الوكالة في تنفيذ المشاريع الموكلة اليها، وحرصه على دعوة المجتمع العربي والإسلامي لتحمل مسؤولياته اتجاه التزامه بالدعم المادي للوكالة للمحافظة على وتيرة واستمرار العمل الفاعل للمشاريع الممولة من الصناديق العربية والإسلامية، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية جدة.

وتطرق إلى مناقشة عدد من المشاريع مع الوكالة وآليات التعاون في تنفيذها، والتي كان آخرها بقيمة 5 مليون دولار لصالح مشروعي تأهيل المنازل المتضررة في قطاع غزة، ومشروع إدارة النفايات الصلبة في مخيمات الضفة.

بدورها، استعرضت غوين جهود الوكالة في حشد الدعم الدولي لمواجهة الضائقة المالية وآليات العمل في الإطار العام الذي تشهده من توقف الدعم والتجاذبات السياسية لقرار الدعم التي تواجهه من بعد قرار الإدارة الأميركية الأخير بهذا الخصوص.

واتفق الطرفان على مواصلة الجهد المشترك خاصة في المرحلة المقبلة، مؤكدا قطامي استعداد الحكومة للمساعدة ضمن الامكانيات المتاحة بناء على توجيهات الرئيس ورئيس الوزراء بعمل كل ما يلزم من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للوكالة في كافة مناحي الحياة.

ــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا