أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 17/05/2021 08:03 ص

مسيرات غير مسبوقة تعُم الشوارع الأميركية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا

مسيرات غير مسبوقة تعُم الشوارع الأميركية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا

 

واشنطن 17-5-2021 وفا- تتواصل المسيرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في معظم الولايات الأميركية الرئيسية منذ أكثر من أسبوع، حيث جابت مسيرات ضخمة شوارع واشنطن، وشيكاغو، ونيويورك، وكاليفورنيا، وتكساس، وفيلادلفيا، موحدة تحت العلم الفلسطيني، والصوت الواحد، المطالب بإيقاف العدوان الهمجي الاسرائيلي، ووضع حد لـممارسات قطعان المستوطنين ضد المواطنين العزل.

واللافت أن نسبة عالية من الأميركيين قد شاركت في هذه التظاهرات، كما تواصل الدعم عبر منصات التواصل الاجتماعي، للمطالبة بتوفير سبل العيش للفلسطينيين بحرية وكرامة، وفي دولة مستقلة، وانهاء الاحتلال، وايقاف جرائم الاحتلال بحقهم.

وأكد فراس الطيراوي أحد كوادر حركة "فتح"، على أهمية هذه التظاهرات وضرورة مواصلتها في المدن الأميركية، لممارسة المزيد من الضغط على صنّاع القرار، لاتخاذ خطوات عملية في وقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني، والمقدسات، والأحياء في مدينة القدس المحتلة .

واضاف الطيراوي ان المشاركة الواسعة التي تجاوزت في بعض المسيرات الـ 25 الفا، مثل مسيرة مدينة شيكاغو بولاية الينويو وغيرها، هي رسالة واضحة على وقوف العالم والمناصرين مع الحقوق المشروعة لشعبنا، مؤكدا أن المشاركة الواسعة محركها الأبرز هو اللحمة الفلسطينية بـكافة مناطق تواجد أبناء شعبنا في الداخل والشتات، في مواجهة هذا العدوان الهمجي السافر على القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن المشاركة أظهرت التناغم بين جميع أطياف ومشارب الشعب الفلسطيني في ايصال رسالته الموحدة للعالم .

من جانبه، أكد عضو التحالف الفلسطيني الاميركي عن ولاية كاليفورنيا عطية عطية اهمية هذه المسيرات التي طالب فيها المشاركون الادارة الاميركية بوقف دعمها المالي لدولة الاحتلال، ورفع الغطاء السياسي عنها، ليؤكدوا للمجتمع الاميركي أن القدس بالنسبة للجميع هي خط احمر، ولا يسمح لأي أحد تجاوزه، وأن على سلطات الاحتلال الإسرائيلي ايقاف عدوانها دون مماطلة أو تأخير.

ــــــــــــــــ

ه.ع/س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا