أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 16/05/2021 10:18 م

أبو جيش يدين تدمير الاحتلال مقر وزارة العمل في غزة

رام الله 16-5-2021 وفا- أدان وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الأحد، استهدف الطيران الحربي الإسرائلي مقر وزارة العمل في غزة وتدميره بشكل كامل.

 وطالب وزير العمل نصري أبو جيش المجتمع الدولي وعلى رأسهم الإتحاد الدولي للنقابات ومنظمتي العمل الدولية والعربية للوقوف على حيثيات الإعتداء الإسرائيلي، مؤكدا أن ذلك يشكل إنتهاكا صارخا لإتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني.

وشدد على أن الموقف الفلسطيني لن يكون متهاوناً وأن السلطة الوطنية الفلسطينية ستتوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضات قادة جيش الإحتلال على هذه الإنتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وقال أبو جيش: إن هذا القصف الذي يستهدف المقرات الحكومية وكان آخرها مقر وزارتي العمل والتنمية الإجتماعية ومخزن العهد التابع لها، تصعيد عسكري خطير من قبل دولة الإحتلال.

وجدد مناشدته للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل الإحتلال الإسرائيلي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على الكُل الفلسطيني، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب.

-

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا