أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 16/05/2021 07:47 م

"العليا للإعمار في فلسطين" تطلق حملة تبرعات تحت شعار "غزة.. معا ننصرها"

 

عمان 16-5-2021 وفا- أطلقت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، والمكونة من نقابة المهندسين الأردنيين، ونقابة المقاولين الأردنيين، وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، حملة "غزة معا ننصرها"، لجمع التبرعات لصالح دعم صمود اهلنا في غزة، وفلسطين الشقيقة.

وقال المهندس سمارة إن اللجنة العليا للإعمار في فلسطين تنادت الى اجتماع طارئ أمس السبت لبحث آخر التطورات في قطاع غزة وفلسطين، حيث عملت اللجنة على تشكيل لجنة فنية للمساعدة في تقييم المباني في قطاع غزة، وستكون تحت تصرف الاشقاء في فلسطين وتقدم المشورة، كما ستتوجه الى قطاع غزة ميدانيا حال انخفاض حدة التوتر في القطاع.

وأشار إلى أن اللجنة ستخاطب اتحاد المهندسين العرب والهيئات الهندسية العربية المختلفة للمساعدة ودعم جهود اللجنة، كما ستتم مخاطبة كافة مؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم والمساندة.

وبين أن اللجنة قررت الاعلان عن سهم الاعمار بقيمة 10 دنانير لتقديم الدعم للقطاع، إضافة إلى اقامة يوم مفتوح للتبرع للحملة عبر اذاعة حسنى يوم الاربعاء 19 ايار الجاري، واقامة حملة اعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، واقامة خيمة لجمع التبرعات للحملة في مجمع النقابات المهنية، ونقابة المقاولين، إضافة إلى فروع نقابة المهندسين في كافة محافظات المملكة.

بدوره، أعلن نقيب المقاولين أحمد اليعقوب، عن تبرع النقابة ب25 ألف دينار لصالح الحملة، داعيا الصناعيين والمقاولين والمهندسين وكافة ابناء المجتمع المحلي للتبرع والمساهمة في الجهاد في فلسطين، لتحقيق النصر الذي سيعيد للأمة كرامتها وشرفها.

وشدد اليعقوب على أن لا مجال للتفاهم مع الكيان الغاصب، متوجها بتحية اكبار لكل من شارك في المسيرات التي قامت على الحدود.

وقال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان كمال العواملة، إن اللجنة يجب ان تبقى في حالة انعقاد دائم لإعادة اعمار كل فلسطين نتيجة الأضرار الكبيرة التي شهدتها خلال المواجهات القائمة، مبينا أن اللجنة تستمد قوتها من الارادة الاردنية والقيادة الهاشمية الحكيمة.

ولفت إلى أن ما نشهده اليوم من قيام العدوان على ابنائنا في غزة وتدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية يستوجب علينا الوقوف بكل ما نستطيع، وان لا نكون شركاء مع الكيان، كما نطالب بإلغاء اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال صونا لكرامتنا وكرامة الأمة.

ووجه نائب رئيس غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، التحية للجنة العليا لإعمار فلسطين التي رأت ان تكون من المبادرين لدعم الأهل والاخوة في فلسطين، مبينا أننا كنا ولا زلنا على أهبة الاستعداد لتقديم كافة اشكال الدعم المادي والمعنوي للأشقاء.

وأكد مدير عام اذاعة حسنى حسام غرايبة، أن النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني رديف وسند للدولة وأن اضعافها يعني اضعاف الدولة، مبينا أن اذاعة حسنى ستكون جزءا من الحملة، كما أهاب بوسائل الاعلام كافة برفع واثارة وعي الشارع الاردني من خلال دعم الحملة.

وقال رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ناصر الهنيدي إن الهيئة نفذت مشاريع بقيمة 40 مليون دولار، وانها اصبحت تتمتع بثقة كبيرة بين المنظمات والدول المعنية بإعادة الاعمار في القطاع.

وقال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة عبد الله غوشة إنه سيتم مع انطلاق الحملة الاعلان عن مجموعة من الافكار التي تصب في صالح الأهل في قطاع غزة واعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

ولفت مدير المشاريع في هيئة الاعمار عباد سبيتان، ان كلفة المشاريع في غزة تقدر بنصف كلفتها في المملكة، وان المشاريع المستقبلية ستركز على البنى التحتية والمستشفيات.

وتخلل المؤتمر الصحفي عرض فيديو حول انجازات اللجنة العليا لإعمار غزة والمشاريع التي نفذتها في القطاع.

ــــــ

ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا