الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 14/05/2021 07:00 م

الرئاسة تدين عمليات القتل الوحشية المبرمجة التي تقوم بها قوات الاحتلال

الرئاسة تدين عمليات القتل الوحشية المبرمجة التي تقوم بها قوات الاحتلال

 

رام الله 14-5-2021 وفا- أدانت الرئاسة الفلسطينية، عمليات القتل الوحشية المبرمجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، حيث وصل عدد الشهداء إلى 122 شهيد في غزة، وارتقى في الضفة الغربية 7 شهداء حتى هذه اللحظة.

وحملت الرئاسة، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير وهذا التوتر وهذه الدماء التي سالت من ابناء الشعب الفلسطيني.

وحذرت الرئاسة، من استمرار هذه الممارسات الاجرامية، وطالبت الادارة الامريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف هذا العدوان الاسرائيلي كي لاتخرج الامور عن السيطرة.

وأشادت الرئاسة، بصمود وصبر شعبنا في كل اماكن تواجده، وخاصة في القدس وفي قطاع غزة الذي يتعرض منذ عدة ايام إلى هجمة شرسة أدت إلى قتل الاطفال والنساء وهدم البيوت والابراج السكنية، وهو الامر الذي يجب ان يتوقف فوراً، والذي لا يمكن السكوت عليه.

وطالبت الرئاسة بوقف فوري للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وسحب جميع المستوطنين والجنود الاسرائيليين من القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

كما دعت الرئاسة مجلس الامن الدولي، وأطراف الرباعية الدولية والمنظمات الاقليمية والدولية إلى تحمل مسؤولياتها لوقف هذه الاعتداءات حفاظاً على الامن والسلم وفقاً أحكام القانون الدولي.

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا