أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 22/04/2021 11:56 ص

فلسطين تشارك في اجتماع "الألكسو" حول بناء القدرات العربية في مجال حماية البيانات

رام الله 22-4-2021 وفا- شاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، إلى جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" للخبراء حول بناء القدرات العربية في مجال حماية البيانات والأمن السيبراني.

وأوضحت اللجنة الوطنية في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الاجتماع جاء في الوقت الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا، وازدياد الطلب على التكنولوجيا، وقد جاءت فكرة المشروع في خطة إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في "الألكسو"، لوضع دليل للحد من مخاطر الإنترنت وخاصة على الأطفال.

وأوصت اللجنة تشديد الرقابة وعدم ترك الأطفال أمام الشبكة العنكبوتية في غرف مغلقة، وتحديد عدد معين من الساعات لاستخدام الأطفال للإنترنت، على ألا تزيد المدة عن نصف ساعة يومياً، وتعليم الأطفال ضوابط السلامة النفسية والاجتماعية عند استخدام الإنترنت.

كما أوصى الاجتماع باستخدام برامج حماية الأطفال سواء على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، ومساعدة الأطفال على تصفح المواقع الهادفة والمفيدة في تكوين شخصياتهم ودعم قدراتهم ومهاراتهم، وإشراك الأطفال في أنشطة رياضية واجتماعية وترفيهية خارج المنزل لتنويع مصادر معارفهم، والعمل على إدخال ألعاب أو لوحات تعليمية يستطيع الطفل من خلالها استيعاب مخاطر الإنترنت.

ــ

م.ج

...

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا