أهم الاخبار
الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 20/10/2020 09:44 م

افتتاح المعرض الفني الالكتروني "ألوان عربية" في الخليل

 

الخليل 20-10-2020 وفا- افتتح في مدينة الخليل، مساء اليوم الثلاثاء، المعرض الفني الالكتروني "ألوان عربية"، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبتنظيم من جمعية ملتقى الفن التشكيلي "حنين"، بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للثقافة وفنون الطفل الفلسطيني.

ويشارك في المعرض 51 فنانا وفنانة من 12 دولة عربية وإسلامية، ويضم عشرات اللوحات الفنية من إبداعات المشاركين، يتحدث معظمها عن فلسطين والقضية الفلسطينية وبُعديها العربي والإسلامي.

وقال منسق المعرض الفنان عبد الحميد الصوص، إن فكرة المعرض الالكتروني "الافتراضي" جاءت بسبب جائحة" كورونا" وعدم المقدرة على إقامة معارض وجاهية.

وأضاف أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الفلسطينية وما تتعرض له من محاولات للتصفية، أوجبت بيان وحدة موقف الفنانين العرب تجاهها، والتأكيد على كونها القضية الأولى للأمتين العربية والإسلامية، وهذا ما حاول الفنانون إظهاره من خلال لوحاتهم.

ودعا الصوص المواطنين إلى متابعة المعرض والاطلاع على اللوحات، من خلال صفحة مكتب وزارة الثقافة في الخليل، أو عبر صفحة جمعية ملتقى الفن التشكيلي على شبكة الانترنت، ومشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لضمان وصول رسالة الفنانين لأكبر عدد ممكن.

ــــ

س.ع/و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا