أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 20/10/2020 04:52 م

افتتاح الحديقة الخاصة بمقر السفارة التونسية في رام الله

افتتاح الحديقة الخاصة بمقر السفارة التونسية في رام الله

 

رام الله 20-10-2020 وفا- افتتح وزير الزراعة رياض عطاري وسفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، اليوم الثلاثاء، الحديقة الخاصة في مقر السفارة التونسية بمدينة رام الله، المزروعة بـنحو 100 شجرة، زينتها شجرة زيتون كبيرة، رمزا للمواطنة والسلام والصمود.

وشارك في الافتتاح عضو اللجنتين المركزية لحركة "فتح" والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، ووكيل وزير الزراعة عبد الله لحلوح، ورئيس مجلس إدارة مجلس الزيتون الفلسطيني محمود حسين.

ورحب السفير بن فرح في بداية كلمته بالحضور، وبمبادرة وزارة الزراعة الفلسطينية، لما تحمله من معانٍ تجسد العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأوضح السفير التونسي أن زراعة الأشجار في الحديقة الخاصة بمقر السفارة التونسية، وبالأخص الاهتمام بشجرة الزيتون رسالة تؤكد على الصمود والبقاء في الأرض الفلسطينية، ولما تحمله من دلالة وثيقة تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مستذكرا عشرات الأشجار من الزيتون التي جرى تبادلها بين تونس وفلسطين في السنوات الماضية، بإشراف إدارة مجلس الزيتون الفلسطيني.

وأضاف، أن تونس لطالما تقف بجانب القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، معربا عن أمله بأن تتحقق آماله في الاستقلال قريبا.

من جهته، أشاد الوزير عطاري بعمق العلاقات الفلسطينية والتونسية التاريخية، القائمة على المحبة والتعاون ما بين الشعبين، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي حظيت وتحظى به القضية الفلسطينية، والنضال الفلسطيني من قبل الشعب التونسي الشقيق، مستذكرا شهداء الثورة الفلسطينية الذين يحتضنهم ثرى تونس الخضراء.

وتحدث عطاري عن إيمان الشعب التونسي بعدالة قضية فلسطين، مستذكرا شهداء فلسطين وتونس الذين ارتقوا في مجزرة حمّام الشط، والشهداء القادة أبو إياد، والعمري وهايل عبد الحميد، ودماء الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد"، وتحتضنهم أرض تونس.

كما استذكر عطاري شهداء تونس الذين ارتقوا على أرض فلسطين ميلود بن ناجح، وعمر الكيلاني، والشهيد عبد القادر الحنبولي، مثمنا موقف الرئيس التونسي الرافض للتطبيع، والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

يشار الى أن الحديقة نفذت من وزارة الزراعة، بالشراكة مع مجلس الزيتون الفلسطيني.

-

ر.ح

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا