الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 04/01/2010 11:07 ص

طولكرم: فعاليات سيكولوجية للجان العمل الاجتماعي في مدرسة شويكة الأساسية

طولكرم 4-1-2010 وفا- تواصل لجان العمل الاجتماعي في محافظة طولكرم، تنفيذ برامجها السيكولوجية، استكمالا للخطة التي تدرب عليها فريق الدعم النفسي التابع للجمعية، على أيدي اختصاصيين خبراء من جمعية سيكولوجيين لحقوق الإنسان في إيطاليا والناصرة، بإشراف الاختصاصي النفسي الاكلينكي محمود سعيد من الناصرة والدكتور جويدو من إيطاليا.  

وقال شريف شحرور رئيس لجان العمل الاجتماعي إن البرنامج شمل تنظيم فعاليات دعم وإرشاد لطالبات المرحلة الأساسية في مدرسة شويكة الأساسية للبنات صباح اليوم، نظراً لحاجة هذه المدرسة للأنشطة والفعاليات بصورة الدعم النفسي في ظل غياب الملاعب والأنشطة بسبب الأعمال التي رافقت المدرسة منذ بداية العام الحالي، مما سبب بعض التغيب للأنشطة.

وأضاف أن فريق الدعم النفسي أجرى مسابقات هادفة رياضية، وفعاليات عديدة بمشاركة أكثر من 100 طالبة من الصفوف الدنيا، مشيراً أن برنامج الدعم النفسي استمر على مدار ساعة ونصف الساعة، وبشكل شيق حقق نتائج ايجابية على الطالبات المشاركات، ورسمت البسمة على الوجوه.

وأوضح شحرور أن هذه الجولة تأتي بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، وإدارة المدرسة، وبناء على الطلب في إطار الدعم النفسي من قبل الفريق، مشيراً إلى التجاوب الكبير من قبل إدارة المدرسة في دعم هذا الإطار والجانب النفسي للطالبات، لا سيما وأنه تم اكتشاف حالات خاصة تستحق الاهتمام.

ونوه إلى أن هذه اللقاءات ستتواصل أيضاً وخلال الأسبوع المقبل  في مدرسة شويكة، لضرورة المساعدة  للحالات التي بحاجة لتدخل ويتم اكتشافها وبالتعاون مع الإرشاد النفسي للمدرسة.

بدورها قالت مديرة المدرسة عايدة أبو شمط، بأن هذا اليوم يأتي في إطار التواصل مع الطالبات الصغار اللواتي حرمن من النشاطات، بسبب الأعمال المتواصلة في المدرسة، مشيرة بأن هذه الأنشطة تأتي في إطار الدعم والتدخل والتفريغ النفسي للطالبات، وكذلك اكتشاف الحالات التي سيتم التعامل معها من خلال برامج مكثفة بالتعاون مع لجان العمل الاجتماعي.

من جانبها، أشارت أية الددو منسقة برامج الطفولة في الجمعية، بأنه تم ملاحظة حاجة  الطالبات لضرورة التواصل للعديد من الجلسات والفعاليات للأهمية، وذلك لأسباب أعمال البناء التي استمرت طويلاً .

ــــــ

هـ.ح

 

اقرأ أيضا