أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 20/07/2010 11:24 ص

معهد دراسات التنمية يطلق مشروع 'شبكات'

رام الله 20-7-2010 وفا- أطلق معهد دراسات التنمية (IDS) اليوم، مشروع 'شبكات' بهدف تعزيز قيم الحوار والتسامح بين الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية.

وبين المعهد أن المشروع يعمل على تشكيل شبكات شبابية في الجامعات، وعلى تعزيز قيم الحوار والتسامح وتفعيل قيم العمل التطوعي ونشر مفاهيم الديمقراطية والعمل المدني والحوار، مشيرا إلى أن النشاط ممول من المساعدات الشعبية النرويجية (NPA).

وجرى خلال حفل الإطلاق توقيع اتفاقية المشروع في مقر المساعدات الشعبية النرويجية، بحضور كلا من: الدكتور محمد مقداد رئيس مجلس إدارة المعهد، وتيسير محيسن عضو مجلس إدارة عن المعهد، ومحمود حمادة مدير المشاريع، ويوسف النباهين المدير المالي، وريم الوحيدي مشرفة المشروع عن المساعدات الشعبية النرويجية.

بدوره، أكد الدكتور أن المعهد يهدف من خلال تنفيذ هذه المشاريع إلى المساهمة في تحقيق التنمية السياسية من خلال تعزيز دور المجتمع المدني وقيم الحوار والتسامح وتقبل الآخر لدى القيادات الطلابية.

وقال إن هذا المشروع يستهدف 'الفئة الأهم والأوسع من الشعب الفلسطيني وهي فئة طلاب الجامعات التي تعتبر أساس التنمية في أي مجتمع، وخاصة في ظل الظروف التي يعاني منها الشباب في قطاع غزة من حصار إسرائيلي وانقسام فلسطيني داخلي'، داعيا كافة الأطر الطلابية إلى التفاعل والمشاركة مع المعهد من أجل انجاز وتحقيق مشروعه بنجاح.

ــ

ا.ف

اقرأ أيضا