أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 01/04/2020 11:29 ص

ملحم: تسجيل 15 إصابة بفيروس "كورونا" لعمال في مستوطنة بالقدس المحتلة

 

رام الله 1-4-2020 وفا- قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، لعمال عادوا من مكان عملهم في مستوطنة "عطروت" في القدس المحتلة.

وأضاف خلال الايجاز الصحفي اليومي للتطورات الخاصة بفيروس "كورونا"، اليوم الأربعاء، أن الاصابات الـ15 المسجلة لعمال في مصنع دجاج في مستوطنة "عطروت" في القدس المحتلة، ما يعد نذير خطر، يتطلب من الجميع مضاعفة الالتزام بالتدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح أن الجانب الفلسطيني تسلم 25 عاملا يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من الجانب الإسرائيلي، وبعد فحص العينات التي اخذت منهم، تبين إصابة 6 منهم من محافظات رام الله والبيرة، و9 من محافظة القدس.

ولفت إلى أن 7 من المصابين الـ15، خالطوا آخرين، وأن الطواقم الطبية تعمل الآن على أخذ عينات من هؤلاء المخالطين.

وجدد الناطق باسم الحكومة دعوته للعمال بالالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج من منازلهم، حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع، مشيرا إلى أن العمال هم خاصرتنا الرخوة التي ينفذ منها الوباء.

وحول المحجورين في الاردن، قال ملحم: لم تسجل اية اصابة بين العائدين من الحجر في الاردن، مثمنا دور المملكة الاردنية الهاشمية ورعايتها للمحجور عليهم، معربا عن أمله بعودة باقي المتواجدين في الاردن.

ولفت إلى أن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، قال إن عددا من مرضى قطاع غزة المتواجدين في مستشفيات الضفة، سيتم تأمين عودتهم إلى منازلهم في القطاع اليوم.

وأشاد ملحم بمحافظة بيت لحم نموذجا للالتزام بالتدابير والاجراءات الحكومية الوقائية، مثمنا دور الطواقم الطبية، التي تابعت الحالة الصحية للمحجور عليهم، وكانت نموذجا في العطاء والفداء في سبيل تخفيف اوجاع المصابين.

ولفت الى ان وزير الثقافة السابق انور ابو عيشة المتواجد في العاصمة الفرنسية باريس، قد تعافى بعد اصابته بفيروس كوفيد 19.

وحول الادوية التي ارسلتها شركة دار الحكمة في الأردن، قال: إن الادوية ستكون ضمن مجموعة أخرى من الادوية، للتخفيف من أعراض الفيروس، في ظل عدم وجود لقاح.

ووجه الناطق باسم الحكومة، رسالة الى الفلسطينيين في الشتات، بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، حفاظا على سلامتهم.

وحول التصريحات التي تروجها الصحافة الاسرائيلية عن الوضع الصحي في فلسطين، قال ملحم: "هي محاولة فاشلة منها لضرب المناعة الصحية في فلسطين، والتي تترافق مع محاولتها المستمرة والفاشلة لضرب المناعة الوطنية، من خلال اقتحامها لمحافظتي بيت لحم ورام الله، متحدية تعليمات منظمة الصحة العالمية"، مؤكدا ان شعبنا يحارب على جبهتي الوباء والاحتلال.

وتوزع الاصابات على النحو التالي: رام الله والبيرة: 19، وسلفيت: 1، وبيت لحم: 46، وطولكرم: 2، ونابلس: 2، والخليل: 4، وقرى وبلدات شمال غرب القدس:48، غزة: 12

وتم إجراء 7553 فحصا منذ ظهور الوباء في فلسطين.

وأفاد رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، أن الهيئة تسلمت من الجانب الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، 16 عاملا من المشكوك بإصابتهم بالوباء، حيث أخذت الطواقم الطبية عينات منهم للفحص، ووضعوا قيد الحجر الصحي إلى حين خروج نتائج فحوصاتهم، وهم من بلدات وقرى: الجيب، وبدو، وقطنة، وعقبة جبر، وخربثا، وخربثا المصباح.

ـــ

أ.أ/ م.ج

اقرأ أيضا