أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 23/04/2017 06:32 م

رئيس وزراء النمسا يزور مدينة روابي ويشيد بالبنية التحتية لدولة فلسطين

 

رام الله 23-4-2017 وفا- زار رئيس الوزراء النمساوي كريستيان كيرن، ووفد مرافق مساء اليوم الأحد، مدينة روابي شمال رام الله، واطلع على كافة مرافقها وآخر مشاريعها وتطوراتها من خلال قيامه بجولة تعريفية بالمدينة، وكان في استقباله مؤسس المدينة بشار المصري وعدد من العاملين فيها.

وأعرب كيرن عن إعجابه بكافة مرافق المدينة خاصة الأحياء السكنية الحضارية المنظمة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش حياة كريمة في مدينة آمنة ومتطورة في كافة تفاصيلها.

وقال، إن بلاده تعمل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق المرجعيات الدولية في هذا الشأن.

من جهته، رحب المصري بهذه الزيارة معبراً عن سعادته وفخره بحضور شخصيات سياسية ومهمة الى فلسطين بشكل عام والى مدينة روابي بشكل خاص، والتي أصبحت عنواناً لجذب أبرز الشخصيات والمسؤولين العالميين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أنه وبالرغم من كافة القيود التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي، إلا أننا كفلسطينيين نستطيع دائما المضي قدماً، لإبراز اسم فلسطين في العالم، وهذا جزء مما تسعى إليه مدينة روابي من خلال مشاريعها وانجازاتها، فها هي توفر بيئة تكنولوجية متطورة ومناسبة لكافة الشركات سواءً المحلية أو العالمية، والتي يهدف المجمع التكنولوجي لاستقطابها، ما سيخلق فرص عمل كبيرة لفئة الشباب من هذا القطاع، ناهيك عن المشاريع الكبيرة والاستثمارية التي تحاول مدينة روابي تطويرها بهذا الشكل لأول مرة في فلسطين.

يذكر أن زيارة كيرن والوفد المرافق له الى مدينة روابي، جاءت بعد زيارتهم الى مقر الرئاسة، ومقر رئاسة الوزراء، حيث التقى والوفد المرافق له برئيس الوزراء رامي الحمد لله.

ــــ

ب.غ/ د.ذ

اقرأ أيضا