أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 01/02/2016 02:10 م

مذكرة تفاهم لرفع مشاركة المرأة في العملية الاقتصادية

رام الله 1-2-2016 وفا- وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ورئيس مجلس إدارة جمعية صاحبات الأعمال رجاء رنتيسي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم، لرفع مشاركة المرأة في العملية الاقتصادية.

وقالت الوزيرة عودة خلال مراسم التوقيع التي جرت بحضور مديرة الجمعية نور عصفور، وممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص، إن المذكرة تؤكد الأهمية التي توليها الحكومة للنهوض بالمرأة الفلسطينية بشكل عام، وبسيدات الأعمال بشكل خاص.

وأضافت أن الوزارة تُعنى بتعزيز دور المرأة في عملية البناء الاقتصادي وكذلك تعمل على تفعيل دور المرأة العاملة في القطاع الخاص وزيادة مشاركتها في العملية الإنتاجية.

وأشارت إلى أن توقيع مذكرة التعاون بين الوزارة وأصالة، يعد إحدى الأدوات التي يمكن أن تساهم في رفع مشاركة المرأة في العملية الاقتصادية.

ولفتت إلى أن الوزارة تولي اهمية كبيرة للنهوض بقطاع المشاريع متناهية الصغر والصغيرة كونها تشكل أكثر من 90% من القطاع الاقتصادي، مبينة أن النسبة الأكبر من هذه المشاريع نسوية، الامر الذي يتطلب توفير الخطط والبرامج والأدوات التي ستعمل على تمكينها واستدامتها.

بدورها، أكدت رنتيسي أن هذه المذكرة تأتي بصدد تنظيم العمل المشترك ما بين أصالة ووزارة الاقتصاد من أجل خدمة صاحبات المشاريع الصغيرة على أوسع نطاق، ما يجعلهنَ قادرات على تخطي الكثير من العقبات القانونية.

وثمنت المجهود الكبير الذي تبذله الوزارة في سبيل دعم النساء وصاحبات المشاريع من خلال فتح الأفق أمام صاحبات المشاريع الصغيرة واللواتي يعملن في المناطق المهمشة والمناطق الأقل حظاً في الخدمات، كما انها فرصة وطنية لدمج النساء في الإحصائيات الوطنية وتعزيز دورهن في قطاع العمل.

ــــــ

م.ج

اقرأ أيضا