أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 23/02/2020 08:58 ص

(محدث) استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص الاحتلال شرق خان يونس

 

خان يونس 23-2-2020 وفا- استشهد شاب وأصيب آخران، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الحدودي شرق خان يونس.

وأفاد مسعف ميداني من الهلال الأحمر لـ"وفا"، بأن شابين أصيبا في القدم أثناء محاولة مجموعة من المواطنين انتشال جثمان الشاب محمد علي الناعم ( 27 عاما)، الذي استشهد بقصف مدفعي وإطلاق نار كثيف شرق بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس، ليتم بعدها سحبه بواسطة جرافة عسكرية إلى مسافة قريبة من السياج الفاصل.

من جانبه، استنكر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، العمل الإجرامي البشع الذي قام به الاحتلال الإسرائيلي من التنكيل والتمثيل بجثمان الشهيد محمد الناعم شرق خان يونيس.

وقال الأمين العام للتجمع محمد صبيحات، إن هذا السلوك يعتبر جريمة ضد الإنسانية، تُضاف إلى جرائم الإحتلال البشعة، التي تُمارس على مدار عشرات السنين.

وذكّر بما قام به الإحتلال قبل أيام، حين قام بالتنكيل بجثمان الشهيد فخر محمود أبو زايد شمال غرب رام الله، حيث ستخدم جرافة عسكرية لنقل جثمانة.

وقال صبيحات، إن هذا الإجرام الإسرائيلي الذي يجري على مرأى ومسمع العالم، يجب أن يُحرك ضمائر البشرية برمتها، والوقوف في وجه هذا الاحتلال الأكثر بشاعة على مر التاريخ.

وطالب كافة المؤسسات الإنسانية الدولية والأممية بإعلان موقفها بكل وضوح من هذه الأعمال البربرية والهمجية، لا بل وإتخاذ إجراءات عملية ضد دولة الاحتلال، لوقف أعمال التنكيل والإرهاب الأخلاقي والإنساني ضد جثامين شهدائنا، ومن بينها إحتجاز جثامين مئات الشهداء فيما يسمى بمقابر الأرقام وثلاجات سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ـــــــــــــ

ح.م/س.ك

اقرأ أيضا