أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 02/07/2020 02:07 م

فعاليات تضامنية في جمهورية جنوب افريقيا ضد مخططات الضم الإسرائيلية

فعاليات تضامنية في جمهورية جنوب افريقيا ضد مخططات الضم الإسرائيلية

 

 جوهانسبرغ 2-7-2020 وفا- شارك ممثلون عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في جمهورية جنوب افريقيا في وقفة تضامنية أمام القنصلية الأميركية في مدينة جوهانسبرغ، احتجاجا على مخطط الضم الإسرائيلي لأراضٍ فلسطينية، وتنديدا بالجرائم التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المحتجون في الوقفة التي نظمتها مؤسسة "أحمد كاترادا" ومؤسسة أفريقيا من أجل فلسطين لحقوق الإنسان بالتنسيق مع سفارة فلسطين بمعاقبة إسرائيل ومحاصرتها على ما تقوم به من إجراءات مخالفة للقانون الدولي وحقوق الإنسان وقرارات المرجعية الدولية، كما شددوا على وجوب قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاروا إلى ان ما تقوم به إسرائيل هو سلوك فاشي غير أخلاقي ولا يمثل إلا سلوكا همجيا لدولة عنصرية، مؤكدين ان حرية جنوب أفريقيا لن تكتمل إلى بحرية فلسطين مثلما قال الزعيم الأممي الكبير نيلسون مانديلا.

وبالتنسيق مع المؤسستين المذكورتين، عقد بعض الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة كيب تاون، مؤتمرا صحفيا ضد مخطط الضم، حيث عبرت هذه الجهات عن عدم شرعية هذا الإجراء الذي يتناقض مع القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة.

 وأشاروا إلى أهمية الاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في انهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

وقد طلبوا من جنوب أفريقيا العمل مع المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من خلال عقوبات سياسية ودبلوماسية واقتصادية لردعها عن توجهاتها الاحتلالية.

ــــــــــــ

س.ك

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا