أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 01/07/2020 11:43 م

(محدث) أوسلو: تسليم الخارجية النرويجية رسالة احتجاج رفضاً لخطط الضم الإسرائيلية

(محدث) أوسلو: تسليم الخارجية النرويجية رسالة احتجاج رفضاً لخطط الضم الإسرائيلية
جانب من الاعتصام

أوسلو 1-7-2020 وفا- سلم وفد نقابي وسياسي يمثل مؤسسات نرويجية مختلفة، اليوم الأربعاء، رسالة احتجاج لوزارة الخارجية النرويجية، رفضاً لخطط الضم لمناطق في الضفة الغربية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك في وقفة أمام وزارة الخارجية النرويجية، في اوسلو، دعت إليها اللجنة النرويجية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني (باليستينا كوميتي) ومشاركة سفيرة فلسطين لدى مملكة النرويج انطوانيت سيدن، إلى جانب كوادر من حركة فتح وممثلي احزاب ومنظمات نرويجية مختلفة.

وألقت سيسيل سكوغوغ، نائب رئيس نقابة العمال النروجية في الوقفة التي تخللها رفع أعلام فلسطينية، كلمة "طالبت فيها السلطات النرويجية بمبادرة دولية لوقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية وتحميل إسرائيل مسؤولية انتهاكاتها للقانون الدولي".

في المقابل قال أودون هالفورسن وزير الدولة النرويجي وممثل وزارة الخارجية النرويجية، لدى تلقيه رسالة الاحتجاج، إن الحكومة تعتقد أنه إذا ضمت إسرائيل أراض فلسطينية، فسوف يكون هناك انتهاك واضح للقانون الدولي".

وتأتي هذه الوقفة في إطار الحملة الإلكترونية الشعبية التي أطلقها نشطاء وممثلين عن ٢٧ منظمة نرويجية في نداء موقع من أكثر من عشرة آلاف شخصية عامة ومواطنين نرويجيين دعماً واسنادا لحقوق شعبنا المشروعة في مواجهة مخططات الضم الاسرائيلية.

ـــــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا