أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 01/12/2021 01:29 م

سريلانكا تتضامن مع فلسطين

 

كولومبو 1-12-2021 وفا- جددت سريلانكا مواقفها الداعمة لفلسطين وقضيتها، وذلك خلال جلسة للبرلمان عقدت بناء على طلب من لجنة الصداقة البرلمانية السريلانكية الفلسطينية.

وطالب النواب في كلماتهم، وفق بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية، بقبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الامم المتحدة، وأكدوا أن سريلانكا تدعم هذا التوجه، كما طالبوا قيادات العالم بالضغط لتحقيق الحل بإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، وأدانوا السياسات الإسرائيلية التي تتمثل بالتطهير العرقي والأبرتهايد وخرق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وشهدت سريلانكا عدة أنشطة تضامنية مع فلسطين وشعبها إحياء ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، حيث بادر اتحاد الشبيبة الاشتراكية في سريلانكا بجملة من النشاطات التي شارك بها سفير دولة فلسطين في سريلانكا زهير زيد، ومنها توقيع لافتات تحت شعار "دع فلسطين تعيش" وعرض صور توضح جماليات فلسطين وأوجه التطور بها، كما تم توزيع منشورات باللغتين السنهالية والتاملية تتضمن الدعوة لإنهاء آخر احتلال، والدعوة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، وأكدوا مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما قامت الشبيبة الاشتراكية بتنظيم مسيرة تحت شعار "دعوا فلسطين تعيش" رفعت خلالها أعلام فلسطين ولافتات حملت صورا حول الحياة الجميلة في فلسطين.

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا