أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 01/12/2021 10:13 ص

في خطوة رمزية للتضامن مع شعبنا: أرجنتينيون يصطفون أمام سفارة فلسطين لطلب الجنسية

بوينس آيرس 1-12-2021 وفا- اصطف مئات الأرجنتينيين أمام سفارة دولة فلسطين في العاصمة بوينوس ايرس، لتقديم طلبات الحصول على الجنسية الفلسطينية، في خطوة رمزية للتعبير عن تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني.

جاءت هذه المبادرة من اللجنة الارجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع الرابطة الارجنتينية لحقوق الانسان، وبالتنسيق مع السفارة الفلسطينية، بعنوان: "أريد ان اكون فلسطينيا".

وكان من بين المصطفين العديد من قيادات وناشطي المنظمات الحقوقية، والنقابية، ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان، ورؤساء نقابات، وشخصيات سياسية، واجتماعية، وإعلامية مرموقة، وممثلين عن أحزاب سياسية.

وعبرت الناشطة تيلدا ربيع في كلمة لجنة التضامن الأرجنتينية، عن تضامنها مع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وغير القابلة للتصرف، وأشارت إلى أن حضور المتضامنين من مدن مختلفة يؤكد أن الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ أكثر من 70 عاماً، ليس وحيدا في صراعه ضد الظلم، والاستبداد.

ودعا رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العامة الأرجنتينية دانيل كاتالانو، إلى مساعدة الشعب الفلسطيني في احقاق حقوقه خاصة تقرير المصير والسيادة والاستقلال.

بدوره، ثمّن سفير فلسطين حسني عبد الواحد هذه الحملة التضامنية، مؤكدا ان مثل هذه الحملات تعطي شعبنا دفعة أمل إضافية، والتزام أكبر لمواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، وضد الظلم والاستبداد في العالم، حتى لا يتكرر ما تقوم به القوى الاستعمارية مع شعوب أخرى.

واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والممنهجة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، خاصة التوسع الاستيطاني والتهويد، مطالبا الدول الصديقة والشقيقة وجميع أحرار العالم مواصلة دعمهم ومساندتهم لحقوق الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حريته واستقلاله وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

ــــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا