أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 25/11/2021 06:30 م

تدشين جدارية "العنف لا مبرر له" في بيت لحم

تدشين جدارية "العنف لا مبرر له" في بيت لحم
تدشين جدارية "العنف لا مبرر له" على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.(عدسة: أحمد مزهر/وفا)

بيت لحم 25-11-2021 وفا- دشن مكتب ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين، مساء اليوم الخميس، جدارية "العنف لا مبرر له" على المدخل الشمالي لمدينة مدينة بيت لحم المحاط بجدار الضم والتوسع العنصري، تعبيرا عن رفض جميع أشكال العنف ضد النساء، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد إن هذه الجدارية جزء من مشاركة الشعب الفلسطيني في احياء فعاليات هذا ليوم الدولي، مرسلة لشعوب العالم بالوقوف ضد العنف وخاصة المرأة التي تعاني من ويلات الاحتلال.

وقال إن "وجودنا اليوم في تدشين الجدارية يأتي لنوجه رسالة ضد العنف وتضامنا مع المرأة في هذه المرحلة الصعبة"، مشيدا بهذه المشاركة العالمية من خلال الاتحاد الاوروبي الذي يدعم شعبنا الفلسطيني والمراة.

بدوره، اكد رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان انه "ينظر الى الجدارية وهي على جدار الفصل العنصري على أنه آن الأوان لينال شعبنا الفلسطيني حريته وأنها ترمز للحرية والانطلاق نحو الافضل".

واضاف "اليوم ونحن نحيي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة نوجه رساله بضرورة وقف كل اشكال العنف الاحتلالي والعنف الاسري بحق المراة والطفل".

اما نائب ممثل الاتحاد الاوروبي ماريا فيلتئم فقالت ان "الجدارية تجسد القضاء على العنف ضد المرأة في يوم يصادف اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، وهي جزء من الحملة التي ننظمها مع اكثر من 85 شريك محلي ودولي".

-

ع.ش

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا