أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 19/10/2021 01:15 م

بولس: الأسير القواسمة يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة

 

رام الله 19-10-2021 وفا- أكّد المحامي جواد بولس، أن الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ 90 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة.

وأوضح بولس أنّ الوضع الصحيّ للأسير القواسمة حرج للغاية، ووفقًا للأطباء في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، فإن الأعراض الظاهرة عليه تشير إلى حصول تراجع خطير على جهازه العصبيّ، مما قد ينجم عنه أضرارا جسيمة تصيب الدماغ.

ولفت إلى أن الأسير مستمر في رفض إجراء الفحوص المخبرية أو أخذ المدعمات، فيما تواصل نيابة الاحتلال رفض الاستجابة لمطلبه المتمثل بحرّيّته.

يذكر أنّ المحكمة العليا للاحتلال، جمّدت الاعتقال الإداريّ للأسير مقداد القواسمة، في السادس من تشرين الأول / أكتوبر الجاريّ، في قرار لا يعني إلغاء الاعتقال، حيث سيبقى أسيراً ولا تتمكن عائلته نقله إلى أيّ مكان.

وأوضح نادي الأسير، أن قرار تجميد الاعتقال الإداري، يمثل فقط إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال و"الشاباك" عن مصير وحياة الأسير، وتحويله إلى "أسير" غير رسمي تحت حراسة "أمن" المستشفى بدلًا من حراسة السّجانين.

ويواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال الإضراب عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداريّ وهم:

  • الأسير كايد الفسفوس، مضرب عن الطعام منذ 97 يومًا، وأصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتجميد اعتقاله الإداريّ، ويقبع في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.
  • الأسير مقداد القواسمة، مضرب عن الطعام منذ 90 يومًا، وأصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتجميد اعتقاله الإداريّ، ويقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي في وضع صحي حرج.
  • الأسير علاء الأعرج، مضرب عن الطعام منذ 73 يومًا، ويواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، وصدر قرار عن محكمة الاحتلال العليا برفض تجميد اعتقاله الإداري اليوم الثلاثاء.
  • الأسير هشام أبو هواش، مضرب عن الطعام منذ 64 يومًا، ويقبع في سجن "عيادة الرملة" في وضع صحي صعب، ومن المفترض أن ينتهي أمر اعتقاله الإداري الشهر الجاري.
  • الأسير شادي أبو عكر، مضرب عن الطعام منذ 56 يومًا، ويقبع في سجن "عيادة الرملة"، وأصدرت سلطات الاحتلال مؤخرًا بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة 6 شهور.
  • الأسير عياد الهريمي، مضرب عن الطعام منذ 27 يومًا، ويقبع في زنازين سجن "عوفر" ويواجه إجراءات تنكيلية يومية بحقّه.

ــــــــــــــ

ر.س/ ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا